وفاة الكاتب السورى خيرى الذهبى فى باريس عن عمر يناهز الـ 75 عاما ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد وفاة الكاتب السورى خيرى الذهبى فى باريس عن عمر يناهز الـ 75 عاما والان مشاهدة التفاصيل.

وخيرى الذهبي، جاء  إلى مصر في بداية الستينيات، وتلقى هنالك تعليمه الجامعي في جامعة القاهرة، وتخرج منها حيث درس الأدب العربي، وتتلمذ أدبيًا على يدي يحيى حقي ونجيب محفوظ وطه حسين، وعاد إلى سوريا وساهم في الحركة الثقافية السورية بكثافة في الصحافة، والإذاعة والتلفزيون، والأدب بشكل خاص. 

واستمرت مدة أسره 300 يومًا، ليعود بعد تحرره من الأسر إلى دمشق مُسهمًا في حركتها الثقافية والفنية، قاصًا، وروائيًا، وكاتبًا مسرحيًا ودراميًا، ومترجمًا عن اللغة الإنكليزية، ومشاركًا في تحرير العديد من الدوريات الثقافية السورية.

ثم أصدر عام 2019 كتابه “من دمشق إلى حيفا 300 يومًا في الأسر الإسرائيلي”، الصادر عن “منشورات المتوسط” في ميلانو، ونال عليه جائزة “ابن بطوطة لأدب الرحلات” في نفس العام.

كما كتب العديد من الأعمال الدرامية للتلفزيون السوري، منها، “ملكوت البسطاء”، و”الشطار”، و”ردة لخريف العمر”، و”رقصة الحبارى”، و”حسيبة”، و”ملحمة أبو خليل القباني”، بحسب موقع “

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة وفاة الكاتب السورى خيرى الذهبى فى

كانت هذه تفاصيل وفاة الكاتب السورى خيرى الذهبى فى باريس عن عمر يناهز الـ 75 عاما نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.