التليفزيون هذا المساء.. "فيروز الإسكندرية" كوكتيل مواهب هترجعك للزمن الجميل ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد التليفزيون هذا المساء.. "فيروز الإسكندرية" كوكتيل مواهب هترجعك للزمن الجميل والان مشاهدة التفاصيل.

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها.

 

 

فيروز الإسكندرية.. كادى كوكتيل مواهب "6 سنين" بس هترجعك لزمن الفن الجميل

قدم تليفزيون اليوم السابع تقريرا جديدا، سلط الضوء فيه على موهبة فنية أبهرت أهل إسكندرية وشقت طريقها نحو النجومية رغم صغر سنها، فأطلق عليها لقب "فيروز إسكندرية".

 

تحدثت الطفلة المعجزة كادى ثابت والملقبة بـ"فيروز الإسكندرية"، إلى عدسة تليفزيون اليوم السابع، قائلة إنها رغم أنها تبلغ من العمر 6 سنوات، فإنها تعشق الفن الجميل الهادف، وتسعى إلى إعادة إحياء هذا الفن الراقى وتقدميه فى قوالب خفيفه إلى الأطفال.

 

ونفت كادى سعيها إلى تقليد الفنانة القديرة فيروز إلا أن الشبه بينهم جعلهم يطلقون عليها لقب " فيروز اسكندرية ".

 

واضافة كادى فى حديثها قائلة أنها اصغر شاعرة فى قصر ثقافة الشاطبى، وانها تحب الشعر والالقاء، وحلمها مقابلة الإعلامية منى الشاذلى التى تحبها كثيرا، وتأمل أن تجد فرصة مع الفنان أحمد العوضى.

 

وفى السياق ذاته قال الفنان محمد عياد والشهير بـ" محمد كنيش"، مطرب وموزع وشريك الطفلة كادى ثابت فى الاسكتشات، أنهم بدأو منذ سنة فى العمل معا ولم يكن يعرفهم أحد، لافتا إلى أنهم الآن أصبح لهم جمهور يعرفهم ويلتقط الصور معهم.

محمد فايز فرحات: الحوار الوطنى معنى بالوصول لتصورات قابلة للتطبيق

قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن اختياره تكليف كبير ومسئولية والمجتمع ينتظر كيف يتم تطبيق الدعوة المهمة التى صدرت من رئيس الجمهورية، وكيف يتم إنزالها على أرض الواقع بهيكل مسئول عن الحوار لتحقيق الهدف النهائى من مخرجات قابلة للتطبيق، وهناك ترقب كبير من المجتمع والقوى السياسية والمجتمع الدولي.

 

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "مساء دى إم سي"، مع الإعلامية إنجى القاضى، أن المجتمع الدولى مهتم كيف سيتم هذا الحوار، لافتا إلى أن الاجتماع غدا سيكون إجرائى، ويتم الحديث عن مهام مجلس الأمناء وطبيعة دوره، ومسؤولياته تجاه إدارة عملية الحوار، ويتم وضع جدول زمنى لتحديد القضايا التى يتم مناقشها والجداول الزمنية لإدارة عملية الحوار، والهيكل الداخلى لعملية الحوار، هل سيكون هناك لجان متخصصة؟.

 

وأكد أن هناك قضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية، ويتم هيكلة الحوار بناء على هذه القضايا، لافتا إلى أن المفترض تتحول إلى محاور داخلية داخل عملية الحوار، ومتصور أن يكون هناك لجان متخصصة حسب كل قضية.

 

وذكر أنه سيكون هناك مراحل معينة للحوار، مراحل أولى يصدر عنها مخرجات، ومرحلة ثانية لترجمة التصورات إلى الأكثر تحديدا والمرحلة النهائية، مردفا: "نحن إزاء عملية ستكون معقدة، ليس صعبة، ولكن بمراحل وقضايا مختلفة، الفاعلين سيكون عدد كبير من أحزاب سياسية ومجتمع مدنى ورجال أعمال، وفاعلين اقتصاديين وسياسيين، ولدينا عملية مركبة من التعدد فى القضايا والفاعلين والمراحل".

 

وشدد على أنها عملية مركبة لها أبعاد ومراحل مختلفة، وهناك تساؤل: "كيف يمكن إشراك المجتمع؟"، مؤكدا أن الحوار ليست جلسات نظرية فقط، ولكن معنى بالوصول لتصورات محددة قابلة للتطبيق فيما يتعلق بالقضية التى سيتم مناقشتها.

 

حماية النيل: حالة واحدة مستحقة بعد إزالة العوامات النيلية ونراعى البعد الإنسانى

قال أيمن أنور رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، إزالة جميع العوامات النيلية السكنية نظرا لخطورتها على أصحابها ومجرى النيل، وتم دراسة كل حالات ملاك العوامات النيلية، واتضح أن حالة واحدة المستحقة وراعينا معاها البعد الإنسانى. 

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، أن باقى أصحاب تلك العوامات لديهم أماكن أخرى يعيشون فيها، ولن يتم ظلم هذه السيدة التى اتضح أنها مستحقة، مؤكدا أنه لو تركنا العوامات سيتحول النيل إلى قطاع سكنى. 

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحماية النيل إلى أن اللجنة مشكلة من وزير العدل لفرض هيبة الدولة وإزالة العوامات، مع مراعاة الحالة الوحيدة المستحقة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة التليفزيون هذا المساء فيروز

كانت هذه تفاصيل التليفزيون هذا المساء.. "فيروز الإسكندرية" كوكتيل مواهب هترجعك للزمن الجميل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.