"قاهرة المقريزى فى عيون المؤرخين".. ندوة فى بيت السنارى.. اعرف التفاصيل ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد "قاهرة المقريزى فى عيون المؤرخين".. ندوة فى بيت السنارى.. اعرف التفاصيل والان مشاهدة التفاصيل.

يشهد بيت السنارى، ندوة بعنوان "قاهرة المقريزى بعيون عميد المؤرخين المصريين الدكتور أيمن فؤاد سيد، وذلك يوم الأربعاء، 6 يوليو 2022، فى تمام الساعة السادسة مساء، ويدير اللقاء الباحث الأثرى عبد العظيم فهمى.

ويتحدث فى الدكتور أيمن فؤاد سيد، عن تاريخ وعمارةمدينة القاهرة من خلال توضيح مراحل إنشاء دروبها وأزقتها وخاناتها وخلجانها وجسورها، وطبيعة طقسها ومناخها، وتطور جوامعها ومدارسها وأوقافها وغير ذلك مما يتعلق بأخبار القاهرة وخلائقها وما كان لهم من الآثار، وذلك من خلال رؤية وأبحاثه وقراءاته للخطط المقريزية.  

يعد الدكتور أيمن فؤاد سيد؛ أحد أشهر المشتغلين بالتاريخ الإسلامى وتحقيق ونشر التراث، وهو حاصل على درجة دكتوراه الدولة فى الآداب والعلوم الإنسانية من جامعة السوربون فى عام 1986، وتولى العديد من المناصب الاكاديمية البارزة، وهو الآن رئيس الجمعية التاريخية المصرية، وله العديد من المؤلفات منها مصادر تاريخ اليمن فى العصر الإسلامي، والقاهرة خططها وتطورها العمراني، وتاريخ المذاهب الدينية فى بلاد اليمن والدولة الفاطمية فى مصر تفسير جديد ودولة سلاطين المماليك فى مصر.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة قاهرة المقريزى فى عيون المؤرخين

كانت هذه تفاصيل "قاهرة المقريزى فى عيون المؤرخين".. ندوة فى بيت السنارى.. اعرف التفاصيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.