“تظهر قبل الإصابة بأسبوع”.. 5 علامات تشير إلى حدوث النوبة القلبية .. احذرها ...مصر

الشرقية توداي - اخبار عربية

برس بي - مصر شاهد “تظهر قبل الإصابة بأسبوع”.. 5 علامات تشير إلى حدوث النوبة القلبية .. احذرها والان مشاهدة التفاصيل.

5 علامات تشير إلى حدوث النوبة القلبية

يعتبر ألم الصدر من أهم أعراض الإصابة بالنوبات القلبية، ولكن يوجد عدد كبير من الأعراض الأخرى التي يعاني منها المرء، وذلك وفقًا لما نشره موقع إكسبريس.

وأشار الموقع إلى أن النوبة القلبية هي حالة طارئة خطيرة، وفيها لا يصل الدم للقلب بشكل مفاجئ، وعادة ما يكون سبب منع إمداد الدم للقلب حدوث جلطة دموية.

وأضاف الموقع أنه يجب التعامل مع النوبة القلبية بشكل سريع لمنع حدوث خطر دائم لعضلة القلب، وأن عدم المعرفة بأعراض الإصابة بالنوبة القلبية لسوء الحظ يتسبب في إعاقة معدل الاستجابة.

ويربط أغلب الأشخاص النوبة القلبية بألم الصدر، ولكن كشفت الدراسات والأبحاث العلمية أن آلام الصدر ليست دائمًا مؤشر مؤكد لمشاكل القلب الخطيرة، وأن هناك عدد من الأعراض المرضية الأخرى، والتي عادة تظهر على المريض قبل الإصابة بالنوبة القلبية بأسبوع.

وكشف بيانات دراسة علمية بعنوان GENESIS PRAXY والتي تناولت صحة المرضى بعد علاجهم من متلازمة الشريان التاجي، في سويسرا وكندا والولايات المتحدة.

وأشارت الدراسة أن متلازمة الشريان التاجي الحادة مصطلح يستخدم لوصف مجموعة من الحالات المرتبطة بانخفاض تدفق الدم للقلب بشكل مفاجئ، وأحد الحالات التي نتحدث عنها هي النوبة القلبية.

وقد تناولت الدراسة 1145 مريضًا أعمارهم 55 عامًا أو أقل بين عامي 2009 و2013، ويعانون من متلازمة الشريان التاجي الحادة، مع العلم أن ثلث المشاركين في الدراسة من النساء.

وكانت الأعراض الأكثر شيوعًا بين المرضى قبل الإصابة بمتلازمة الشريان التاجي بأسبوع، هي التعب الغير معتاد والقلق وعدم الراحة واضطرابات النوم وضعف الذراع، مع العلم أن الأعراض الأكثر شيوعًا كانت متشابهة بين الرجال والنساء.

وأضافت الدراسة أن آلام الصدر كانت نادرة الحدوث، وشعُر 25% من المصابين فقط بهذه الأعراض المبكرة خلال الأسبوع السابق للإصابة بالنوبة القلبية.

وأردفت الدراسة إلى أنه 72% فقط من الرجال عانوا من أعراض مبكرة، بينما نسبة 85% من النساء شعُرن بالأعراض المبكرة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة تظهر قبل الإصابة بأسبوع 5 علامات

كانت هذه تفاصيل “تظهر قبل الإصابة بأسبوع”.. 5 علامات تشير إلى حدوث النوبة القلبية .. احذرها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الشرقية توداي وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.