تبون يعفو عن آلاف السجناء في ذكرى استقلال الجزائر.. من هم؟ ...الشرق الأوسط

عربي21 - اخبار عربية

برس بي - الشرق الأوسط شاهد تبون يعفو عن آلاف السجناء في ذكرى استقلال الجزائر.. من هم؟ والان مشاهدة التفاصيل.

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، 5 مراسيم عفوٍ لصالح آلاف المساجين من عدة فئات، بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلال البلاد عن الاستعمار الفرنسي في 5 يوليو/ تموز 1962.

وتتراوح مراسيم العفو الرئاسي بين الإفراج وتخفيف العقوبة، كما أوصى تبّون بتدابير تهدئة لفائدة موقوفين في مظاهرات الحراك، بحسب بلاغ صادر عن الرئاسة الجزائرية.

ويستفيد من إجراءات العفو العادية (التخفيفية) بموجب المرسوم الأول 14914 محبوساً، محكومٌ عليهم نهائياً في جرائم القانون العام.

في المقابل، تناولت المراسيم الـ4 الباقية إجراءات عفو استثنائية، تشمل المحبوسين المحكوم عليهم نهائياً بعقوبة الإعدام أو السجن المؤبد، ويستبدل بها السجن 20 سنة.

وتشمل المحبوسين من مرضى السرطان والقصور الكلوي، والناجحين في شهادات التعليم المتوسط والتكوين المهني والباكالوريا، حيث تخفّض عقوبتهم 24 شهراً.

ووفق البيان، "أوصى تبّون بتدابير تهدئة لفائدة الشباب المتابعين جزائياً، والموجودين رهن الحبس، لارتكابهم وقائع التجمهر وما ارتبط بها من أفعال".

 

اقرأ أيضا: سياسي جزائري: تطور هام لمبادرة "لم الشمل" بعيد الاستقلال

وبحسب منظمات حقوقية محلية، فإن السلطات الجزائرية تعتقل عشرات الأشخاص بسبب الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 شباط/ فبراير 2019، حيث تشير تقارير إلى أن بعض المعتقلين موقوفون دون محاكمة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة تبون يعفو عن آلاف السجناء في ذكرى

كانت هذه تفاصيل تبون يعفو عن آلاف السجناء في ذكرى استقلال الجزائر.. من هم؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.