لتحافظي على نكهته وقوامه وقتاً طويلاً.. طريقة حفظ الزيتون ...الإمارات

الإمارات نيوز - ترفيه و منوعات

برس بي - الإمارات شاهد لتحافظي على نكهته وقوامه وقتاً طويلاً.. طريقة حفظ الزيتون والان مشاهدة التفاصيل.

متابعة – لجين اسماعيل :

يعد الزيتون من المواد الغذائية التي لا غنى عن استخدامها كمقبلات. كما أنه غذاء صحي ومغذي. لذا تعرفي أفضل الطرق لتحافظي على نكهة الزيتون وقوامه وقتاً طويلاً.

أنت تحتاجين حتماً إلى وعاء زجاجي. يجب أن تتجنبي أي نوع من أنواع الأوعية البلاستيكية أو المصنوعة من أي مادة أخرى. يعد الزجاج هو المادة الأنسب لحفظ الطعام في البراد (الثلاجة).

تأكدي من أن الوعاء الزجاجي الذي تحتفظين داخله بالزيتون لحفظه يمكن إغلاقه بإحكام. بهذه الطريقة تضمنين الحفاظ على العناصر الغذائية المختلفة وعلى الطعم بشكل جيد.

في حال بقي هناك سائل في المرطبان بعد الانتهاء من تناول الزيتون. قومي بحفظ الزيتون المتبقي في هذا السائل، لأنه سيكون أفضل مادة حافظة. كما بإمكانكم إعادة إضافة بعض الماء لغمر الزيتون.

إذا لم يتبق أي سائل في مرطبان الزيتون، هناك طريقة أخرى لحفظه، وهي تقتضي: غمر الزيتون بالماء، وضع القليل من الملح. وإضافة شريحة ليمون حامض أو شريحتين.

لا ننصح باستخدام الملح الأبيض المكرر لأنه يحتوي على مضادات تخثّر تجعل الخضار مترهلة.

كما من الأفضل حفظه في مكان جيد التهوئة. ضعي مرطبان الزيتون في البراد (الثلاجة). سيحافظ بهذه الطريقة على مذاقه وكذلك على مظهره اللذيذ الفاتح للشهية.

لا يجب أن يبقى الزيتون الذي تحتفظين به في البراد لمدة تتخطى ال5 أيام تقريباً. تذوقي حبة زيتون، وإذا لاحظت وجود طعم حموضة فيها، فلا تستخدميه في الطهي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة لتحافظي على نكهته وقوامه وقتا

كانت هذه تفاصيل لتحافظي على نكهته وقوامه وقتاً طويلاً.. طريقة حفظ الزيتون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.