كيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة ...مصر

صوت البلد - اخبار محلية

برس بي - مصر شاهد كيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة والان مشاهدة التفاصيل.

 

حيث أكد، عز الدين جاد الله العباسي مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح على تكثيف الدور الإرشادي للمعمل، لتوعية المزارعين والمهتمين بالنخيل، بأهم الممارسات الزراعية السليمة، بهدف زيادة الانتاج.

أكد د. عز الدين جاد الله العباسي مدير المعمل المركزي لأبحاث وتطوير نخيل البلح، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ورئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للنخيل، انه تم من خلال فروع المعمل في محافظات: المنيا،  الشرقية، الوادي الجديد،  الجيزة، وأسوان، تنفيذ ١٨ مدرسة حقلية وعدد من الندوات الارشادية وايام الحقل، ودورات تدريبية مكثفة،  تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال  مدير المعمل إن ذلك يأتي في إطار تكثيف الدور الإرشادي للمعمل، لتوعية المزارعين والمهتمين بالنخيل، بأهم الممارسات الزراعية السليمة، بهدف زيادة الانتاج، وتقليل الفاقد، والوقاية من الأفات والامراض.

وأضاف العباسي، أن تلك الأنشطة الإرشادية استهدفت توعية المزارعين على أهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار وأهمية ذلك في تحقيق أفضل عائد اقتصادي لمزارعي النخيل والأشخاص المهتمين بزراعة نخيل البلح.

وأوضح د عز الدين أن اهم الموضوعات التي اشتملها النشاط الارشادي للمعهد، تمثلت في توعية المزارعين عن أهمية عملية التقويس والتكميم وكيفية إجراءها وتأثيرها على جودة المحصول،

مكافحة آفات ثمار النخيل وأهمية العمليات الفنية خاصة التقويس وتكييس العراجين في زيادة كفاءة عملية الوقاية والمكافحة، فضلا عن اقتصاديات التمور وعلاقتها المباشرة في الوصول لأعلى إنتاجية مع ضمان جودة المحصول وكيفية استغلال الرقعة الزراعية لتحقيق أقصى استفادة ومناقشة كيفية عمل مشروع زراعة نخيل ذات عائد اقتصادي مع ضمان الجودة.

وأشار المدير إلى أنه تم استعراض أهم الممارسات الزراعية التي تجري علي النخيل خلال تلك الفترة وكيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة، كذلك اساسيات التحول الرقمى واستخدامه فى التخلص من افات النخيل، والأهمية الاقتصادية لنخيل التمر، وأهميته الكشف المبكر عن سوسه النخيل الحمراء وطرق المكافحة الصحيحة، لافتا الى انه تم ايضا تنفيذ دوره تدريبية  عن زراعة انسجة النخيل لطلاب كلية الزراعة بجامعة أسوان.

إسلام العارف

كيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة أولاً على صوت البلد- اسبوعية سياسية مستقلة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة كيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء

كانت هذه تفاصيل كيفية معالجة سوسة النخيل الحمراء بالطرق السليمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صوت البلد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.