طرق طبيعية.. لعلاج ألم عصب الأسنان في المنزل ...الإمارات

الإمارات نيوز - ترفيه و منوعات

برس بي - الإمارات شاهد طرق طبيعية.. لعلاج ألم عصب الأسنان في المنزل والان مشاهدة التفاصيل.

متابعة-سوزان حسن

 

 

تعد آلام عصب الأسنان من أشد أنواع الآلام التي يتعرض لها الإنسان، وأحيانا يسبّب ألم عصب الأسنان مصدر إزعاج، وبشكل خاص أثناء الليل كونه يعكّر مزاج الشخص، ويمنعه من النوم بهدوء ويضطر أن يتحمّل الألم ويبقى مستيقظًا طوال الليل بسببه، لذا سنقدم لك في هذا المقال أهم الطرق الطبيعية لعلاج ألم عصب الأسنان .

 

 

 

1-المضمضة بالماء والملح :

بالنسبة لكثير من الناس، تمثل المضمضة بالماء والملح طريقة فعالة لتخفيف ألم عصب الأسنان في المنزل، ويعد الماء المالح مطهرًا طبيعيًا بشكل عام، ومن الممكن أن تساعد المضمضة في التخلص من جزيئات الطعام، والتي قد تكون عالقةً بين الأسنان، إضافةً إلى أن فوائد المضمضة بالماء المالح لا تقتصر فقط على علاج ألم عصب الأسنان وحسب، بل يمكنها المساعدة في تقليل الالتهاب أيضًا، وبذلك يمكنها شفاء أية جروح موجودة في الفم، ولتحضير غسول من الماء المالح يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ .

2-استخدام الكمادات الباردة :

غالبًا ما ينصح باستخدام أي نوع من الضغط البارد أو الكمادات الباردة للتخلص من أي ألم يواجه الشخص، وبشكل خاص إذا كان هذا الألم يسبب وجع الأسنان، ويعتمد مبدأ عمل الضغط البارد في تخفيف الألم على انقباض الأوعية الدموية في المنطقة التي تم تطبيق الضغط البارد عليها وذلك كرد فعل على البرودة، كما أن الضغط البارد يساعد على التخفيف من أي تورم، أو التهاب، ولاستخدام الكمادات الباردة يتم لف كيس من الثلج بمنشفة نظيفة، ثم يوضع على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة، ويمكن تكرار استخدام هذه الكمادات كل بضع ساعات.

3-استخدام الثوم:

منذ آلاف السنين، تم التعرف على الثوم واستخدامه لخصائصه الطبية العديدة للتخلص من العديد من الأمراض، ومن هذه الخصائص قتله للبكتيريا الضارة والتي يمكنها أن تسبب تكون رواسب على الأسنان، والتي تسبب ظهور ما يعرف بمشكلة اللويحة السنية، وليس هذا وحسب بل يمكنها أن تستخدم كمسكن للألم، وللاستفادة من خصائص الثوم، يمكن سحق فص من الثوم لإنشاء معجون، والذي يتم تطبيقه على المنطقة المصابة، ويمكن إضافة القليل من الملح، كما يمكن مضغ فص ثوم طازج ببطء عوضًا عن تحضير المعجون.

4-استخدام كمادات الشاي النعناع:

يتم استخدام كمادات شاي النعناع لتخدير الألم وتهدئة اللثة الحساسة، ويعد النعناع مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على مادة المنثول، وهي المادة الفعالة في النعناع، ولاستخدام كمادات شاي النعناع للتخلص من عصب الأسنان، يتم استعمال كيس الشاي ككمادات، ويمكن استخدام كيس شاي مستعمل مسبقًا، لكن يتم تركه ليبرد قبل وضعه على المنطقة المصابة، فلا يجب أن يكون ساخنا ، أو من الممكن وضع الكيس في الثلاجة لعدة دقائق حتى يبرد، قبل وضعه على السن الذي يسبب الألم.

 

 

وبعد أن تعرفت على الوصفات التي تخفف ألم عصب الأسنان لن يسبب لك هذا الألم قلقا بعد اليوم وستنعمين بنوم مريح طوال الليل .

 

 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة طرق طبيعية لعلاج ألم عصب الأسنان في

كانت هذه تفاصيل طرق طبيعية.. لعلاج ألم عصب الأسنان في المنزل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.