حسام موافي: الأذكياء والسيدات أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي ...مصر

الوطن - ترفيه و منوعات

برس بي - مصر شاهد حسام موافي: الأذكياء والسيدات أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي والان مشاهدة التفاصيل.

صحة

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، إن الصداع الذي يأتي في الجزء العلوي من الرأس، أسبابه نفسية، ويعرف بأنه «لئيم جدا»، متابعا «في حاجة بتحصل في مصر مفيش زيها في العالم، وهي إن العيان يغير جرعة علاج الضغط من نفسه».

 [embedded content]

الصداع النصفي الملعون 

حسام موافي، خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا»، على فضائية «صدى البلد»، أن بعض المرضى الذين يعانون من صداع أم الرأس، يظنون بأن تغيير جرعة علاج الضغط ستخف الألم، لكن ذلك اعتقاد خاطئ، لأن سبب الصداع نفسي، بالإضافة إلى أن التهاب الأوعية الدموية، يسبب الصداع غير العادي.

وأشار إلى أنه يوجد صداع نصفي «ملعون»، وأن السيدات والأذكياء أكثر عرضة للإصابة به، ويكون مرتبطا بالحالة النفسية والعصبية، موضحا: «هذا الصداع النصفي الملعون يظهر للسيدات أكثر من الرجال، وقبل الدورة الشهرية أكثر من بعدها، وفي الأذكياء أكثر من الأغبياء، ويأخذ نصف الرأس».

مريض دعامات القلب والدواء مدى الحياة

حسام موافي، إن تناول دواء الأسبرين مهما لمريض القلب، الذي أجرى عملية تركيب دعامات، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى المتابعة الطبية كل 4 أشهر، مع الاستمرار في تناول الأسبرين، لافتا إلى يوجد اختلاف حول مدى استمرار المريض في تناول الدواء الذي يخصص بعد الدعامات مدى الحياة، نظرا لارتفاع سعره، لكن الأسبرين هو البديل.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة حسام موافي الأذكياء والسيدات أكثر

كانت هذه تفاصيل حسام موافي: الأذكياء والسيدات أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.