دراسة: 50% من وفيات السرطان بالعالم تُعزى إلى عوامل يمكن تفاديها.. ما هي؟ ...لبنان

Tayyar.org - ترفيه و منوعات

برس بي - لبنان شاهد دراسة: 50% من وفيات السرطان بالعالم تُعزى إلى عوامل يمكن تفاديها.. ما هي؟ والان مشاهدة التفاصيل.

تشير دراسة جديدة إلى أنّ حوالي نصف وفيات السرطان على مستوى العالم، قد تنجم عن عوامل خطر يمكن الوقاية منها، ضمنًا المخاطر الرئيسية الثلاثة: التدخين، واستهلاك الكثير من الكحول، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

حلّلت الورقة، التي موّلتها مؤسسة بيل ومليندا غيتس، العلاقة بين عوامل الخطر والسرطان، السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم، بحسب بيانات من مشروع العبء العالمي للأمراض التابع لمعهد القياسات الصحية والتقييم.

وركّز الدكتور كريس موراي، مدير معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن، وزملاؤه على الوفيات جرّاء السرطان والعجز بين عامي 2010 و2019 في 204 دول، حيث قاموا بفحص 23 من أنواع السرطان و34 عامل خطر.ووجد الباحثون أنّ السرطانات الرئيسية من حيث الوفيات المنسوبة لعوامل الخطر على مستوى العالم، عام 2019، كانت سرطان القصبة الهوائية، والشعب الهوائية، وسرطان الرئة لكل من الرجال والنساء.

وعلى الصعيد العالمي، عام 2019 ، كانت المناطق الخمس الأولى من حيث معدلات الوفيات المنسوبة للمخاطر هي وسط أوروبا، وشرق آسيا، وأمريكا الشمالية، وجنوب أمريكا اللاتينية، وأوروبا الغربية.

وقال الدكتور ويليام داهوت، كبير المسؤولين العلميين في جمعية السرطان الأمريكية، غير المشارك بالدراسة الجديدة، لـCNN: "زيادة أعداد السرطان المرتبطة بالسمنة تتطلب اهتمامنا بشكل واضح".

ووجدت دراسة منفصلة، نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر في المجلة الدولية للسرطان، أنّ النسبة المقدرة لوفيات السرطان عام 2019، المنسوبة إلى تدخين السجائر لدى البالغين، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و79 عامًا، تراوحت بين 16.5٪ في ولاية يوتا، و 37.8٪ في كنتاكي.

وأوضح داهوت أهمية إجراء الفحوص اللازمة للكشف عن أي سرطانات، خصوصًا لدى من هم معرضين لخطر متزايد.وفي الافتتاحية الملحقة بالدراسة الجديدة المنشورة في مجلة The Lancet، كتبت الدكتورة ديانا سرفاتي وجيسون جورني من وكالة مكافحة السرطان في نيوزيلندا أنّ عوامل الخطر التي يمكن الوقاية منها والمرتبطة بالسرطان تميل إلى أن تكون مماثلة لنمط الفقر.

وتابع الثنائي: "الوقاية الأولية من السرطان من خلال القضاء على عوامل الخطر القابلة للتعديل أو التخفيف من حدتها، أفضل أمل لنا للحد من عبء السرطان في المستقبل".

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة دراسة 50 من وفيات السرطان بالعالم

كانت هذه تفاصيل دراسة: 50% من وفيات السرطان بالعالم تُعزى إلى عوامل يمكن تفاديها.. ما هي؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على Tayyar.org وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.