صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة ...مصر

اليوم السابع - ثقافة وفن

برس بي - مصر شاهد صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة والان مشاهدة التفاصيل.

يقيم مركز طلعت حرب الثقافى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسة مساء اليوم السبت، صالون "ذاكرة الوطن" ويحتفى هذا الشهر بمرور سبع سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة.. يعد الصالون ويديره الكاتب الصحفى والمؤرخ محمد الشافعى.

يتحدث الحفناوى عن والده وكتابه " قناة السويس ومشكلاتها المعاصرة"، الذى اصدره الحفناوى الأب عام 1951 مترجما من الفرنسية بعد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة السوربون بفرنسا، كما يتحدث عن ظروف تأميم الشركة العالمية لقناة السويس البحرية، ودور الحفناوى الأب فى هذه الملحمة .

وتتناول الندوة القضايا التى يثيرها الكتاب والتى تتعلق بتأثير فن السيرة الذاتية على الحكى الروائي، وتاثر الكاتب بذاته أثناء الكتابة، وانعكاس خبرات الكاتب الذاتية على الإبداع، ويدير الندوة الأديب حسن الجوخ، ويشارك فيها: النقاد الدكتور حسين حمودة، هدى عطية، الشاعر مسعود شومان، الأديب سيد نجم أمين عام صندوق نادى القصة، الأديب محمد قطب عضو مجلس ادارة النادي، الكاتبة منى ماهر عضو مجلس إدارة النادي، محمد القصبى سكرتير عام النادي، ويعقب الندوة فى السادسة مساء، حفل فنى لكورال مركز طلعت حرب الثقافى قيادة دعاء عطية، وغناء عدد من الأغانيات منها: "وطنى الأكبر"، "على الدوار"، وغيرها من الأغنيات الوطنية.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكرى

كانت هذه تفاصيل صندوق التنمية الثقافية يحتفل بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.