بوساطة تركية.. صفقة تبادل بين روسيا وأوكرانيا تشمل إطلاق سراح 270 أسيرا ...الشرق الأوسط

الخليج الجديد - اخبار محلية

برس بي - الشرق الأوسط شاهد بوساطة تركية.. صفقة تبادل بين روسيا وأوكرانيا تشمل إطلاق سراح 270 أسيرا والان مشاهدة التفاصيل.

جرت، الأربعاء، عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا هي الأكبر منذ اندلاع الحرب أفرج بموجبها عن 270 أسير حرب من الجانبين.

وبموجب عملية التبادل التي جرت بوساطة تركية أفرجت أوكرانيا عن 55 أسيرا، مقابل إفراج روسيا عن  215 أسيراً.

وقال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إن عملية تبادل الأسرى بين كييف وموسكو جرت بوساطة تركية، عقب محادثات دبلوماسية أجراها مع نظيرَيه الروسي "فلاديمير بوتين"، والأوكراني "فولوديمير زيلينسكي".

وأضاف "أردوغان" في تصريح للصحفيين في البيت التركي بنيويورك، إن عملية التبادل هي "خطوة مهمة في سبيل إنهاء الحرب بين البلدين".

وأكد أن جهود إحلال السلام بين روسيا وأوكرانيا مستمرة.

وأعرب الرئيس التركي عن شكره لنظيريه الروسي والأوكراني، على إتاحة إمكانية تبادل الأسرى، قائلا: "أود أيضاً أن أشكر كل زملائنا الذين بذلوا جهداً في هذه العملية".

في السياق، قال رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية، "أندري ييرماك"، عبر التلفزيون: "لقد نجحنا في تحرير 215 شخصاً".

وأضاف"، "بالمقابل، أعطينا (روسيا) 55 شخصاً لا يستحقون أي أسف أو تعاطف"، لأنهم من بين "أولئك الذين قاتلوا ضد أوكرانيا، وأولئك الذين خانوها"، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وبالتزامن أعلنت السعودية نجاح وساطتها في الإفراج عن 10 أسرى من جنسيات مختلفة، في عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا، بينهم مواطن مغربي، فيما أظهر فيديو نشرته وكالة الأنباء السعودية وصولهم واستقبالهم في الرياض.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إنه بوساطة من ولي عهد المملكة الأمير "محمد بن سلمان"، تم الإفراج عن عشرة أسرى، في إطار عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضحت أن الأسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والسويد وكرواتيا، كما أفادت بأن الجهات المعنية في السعودية تسلمت الأسرى ونقلتهم من روسيا إلى المملكة، وعملت على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وفي تصريح لاحق لوكالة رويترز، قال مسؤول سعودي إن الأسرى الذين أطلقت روسيا سراحهم بعد وساطة سعودية بينهم 5 بريطانيين وأمريكيان، ومواطن مغربي، وآخران سويدي وكرواتي.

وفي 24 فبراير/شباط، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة، وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

ويعد هذا الهجوم الروسي هو الأكبر على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية، ويُنذر بتغيير نظام ما بعد الحرب الباردة في أوروبا.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة بوساطة تركية صفقة تبادل بين روسيا

كانت هذه تفاصيل بوساطة تركية.. صفقة تبادل بين روسيا وأوكرانيا تشمل إطلاق سراح 270 أسيرا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2021-2017.