أخر المستجدات السعودية.. صندوق الاستثمارات يستهدف توفير 1.8 مليون وظيفة للعاطلين عن العمل .

برس بي - اخبار محلية

لسبت 24 سبتمبر 2022 02:29 م

 

 

 

يستهدف صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، توفير 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة من خلال استثماراته، لافتا إلى أن الصندوق يستهدف أن يحقق كل دولار من استثماراته أثرا اقتصاديا بدولارين على الأقل.

وقال محافظ الصندوق "ياسر الرميان"، خلال جلسة حوارية في قمة "الأولوية" في نيويورك الجمعة، إن الصندوق يقوم بلعب دور محوري في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، مبينا أنه أنشأ 56 شركة في 10 قطاعات مختلفة، استحدثت حوالي نصف مليون فرصة وظيفية.

 

 

وأضاف أن الصندوق يخطط توفير 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة من خلال استثماراته، مشيرا إلى أن إيجاد المنظومة المناسبة والتعاون مع الجهات الحكومية يساهم في استثمارات مربحة ومؤثرة.

 

 

وأوضح "الرميان" أن صندوق الاستثمارات العامة يلعب دورا رئيسيا في تنشيط الاقتصاد السعودي.

وقال: "نتوجه لبعض هذه القطاعات لإنشاء مشاريع جديدة، وقلنا إننا نريد أن نوظف ما بين 40 إلى 50 مليار دولار سنويا، في هذه المشاريع الجديدة ضمن هذه القطاعات، داخل الاقتصاد السعودي".

 

 

وأشار إلى أن الصندوق يقوم من خلال استراتيجيته وتماشيا مع رؤية المملكة 2030 بدوره في إيجاد الحلول للعديد من القضايا الرئيسية من ضمنها التغير المناخي، الاستدامة، الأمن الغذائي ودعم التطور الاجتماعي والاقتصادي. 

 

 

ووفق بيانات رسمية، انخفض معدل البطالة في المملكة إلى 10.1%، في نسبة هي الأقل منذ 10 سنوات.

 

 

وتواصل السعودية تنفيذ خطة قائمة على زيادة وتيرة توطين عديد من القطاعات الاقتصادية، بهدف خفض نسب البطالة في صفوف السعوديين.

 

 

وتستهدف المملكة في رؤيتها المستقبلية 2030 خفض معدل البطالة بين مواطنيها إلى 7% بنهاية البرنامج الإصلاحي.

كما يمكنكم الاطلاع على الروابط التالية :-

عاجل .......موعد مباراة اسبانيا اليوم ضد سويسرا في منافسات دوري ابطال أوروبا اليوم الوطني / الفنون الشعبية تزيّن احتفالات أهالي منطقة جازان باليوم الوطني الـ 92 

الناشر - محمد مقبل . 

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
قبل 14 دقيقة
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.