الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022

وطن سرب - اخبار عربية

اخبار عربية برس بي .. وطن سرب شاهد الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022 والان مشاهدة التفاصيل.

وطن- أثار القيادي البارز بجماعة الحوثيين في اليمن محمد علي الحوثي، ورئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا، جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل بعد تقدمه لقطر بعرض للمشاركة في تأمين فاعليات بطولة كأس العالم 2022.

وكان الحوثيون قد نظموا عرضا عسكريا كبيرا قبل أيام، بمناسبة ما يصفونه بـ”العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة”، استعرضوا فيه قدراتهم العسكرية وما بحوزتهم من أسلحة متطورة.

وشارك محمد الحوثي صورا من هذا العرض عبر حسابه الرسمي بتويتر، مفتخرا بقوة الحركة العسكرية.

للشقيقة #قطر2022 مستعدون للمساعدة من خلال المشاركة في تأمين فعالية كأس العالم اذا تطلب الامر لديكم لذلك . pic.twitter.com/9E2Whbj1n4

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) September 23, 2022

وعلق على هذه الصور بحسب ما رصدت (وطن)، بأنه مستعد لإرسال هذه القوات إلى قطر للمشاركة في تأمين مونديال 2022، إذا رغبت الدوحة بذلك.

وكتب ما نصه:”للشقيقة قطر.. مستعدون للمساعدة من خلال المشاركة في تأمين فعالية كأس العالم إذا تطلب الأمر لديكم لذلك.”

الحوثي عن ابن سلمان وملك البحرين: “آل خليفة وآل سعود خونة ومنافقين” (فيديو)

تأمين مونديال 2022

ويشار إلى أن عدة دول عقدت معها الدوحة اتفاقيات دفاع مشتركة، ستشارك في تأمين بطولة كاس العالم 2022، المرتقبة بالدوحة في نوفمبر المقبل.

ومن بين هذه الدول التي ستوفد قوات إلى قطر لتأمين المونديال، تركيا وباكستان.

وكانت الدوحة عقدت سلسلة من الاتفاقيات مع عدد من الدول لمساعدتها في تحقيق الأمان في البر والبحر والجو، لهذا الحدث العالمي المنتظر انطلاقه بداية من 20 نوفمبر.

وسبق أن أعلنت قطر استعانتها بالقوات التركية والمغربية وسلاح البحرية الملكية البريطانية، وحلف شمال الأطلسي “الناتو” في عملية التأمين هذه أيضا.

ويشار إلى أن تكلفة تنظيم هذه النسخة من كأس العالم، قد كلفت قطر 220 مليار دولار، بحسب ما كشفت “رويترز” في تقرير سابق لها.

وهذا الرقم الضخم يتجاوز ضعف إجمالي ما تم إنفاقه لاستضافة كل نسخ البطولة عبر التاريخ، وتعد النسخة القطرية هي الأقوى حتى الآن من الناحية التنظيمية.

العرض العسكري الحوثي

وقبل أيام وفي العرض العسكري المشار إليه، كشفت جماعة الحوثي عن مجموعة جديدة من الأسلحة التي في حوزتها، بما في ذلك صواريخ باليستية متوسطة المدى وصواريخ كروز.

وكشفت صور العرض أيضا عن صواريخ باليستية متوسطة المدى إيرانية الصنع من طراز “خيبر شيكان”، حيث ثم تغيير اسمها إلى “حاطم-1” التي يصل مداها إلى نحو 1450 كيلومترًا.

وكانت العديد من المنظمات الحقوقية قد طالبت بالمحافظة على الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن وعدم المساعدة في انهيارها، بسب بالوضع المأساوي لليمنيين.

وفي أبريل الماضي رحب الحوثيون وكذلك تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، بالمبادرة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن، والتي تم بموجبها وقف إطلاق النار.

محمد الحوثي يفضح وكالة “رويترز” بعد نشرها خبرا كاذبا عن سلطنة عمان لتعود وتعتذر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022

كانت هذه تفاصيل الحوثي يتقدم بهذا العرض لقطر بشأن كأس العالم 2022 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وطن سرب وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.