عكس الشائع.. احذروا تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف

الإمارات نيوز - ترفيه و منوعات

ترفيه و منوعات برس بي .. الإمارات نيوز شاهد عكس الشائع.. احذروا تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف والان مشاهدة التفاصيل.

متابعة – علي معلا:

أصبح من المعتاد صنع الطعام بكميات كبيرة، ثم تناوله على عدة مرات خلال أيام الأسبوع، حيث أصبحت أغلب السيدات وخصوصاً العاملات يعتمدن على الميكروويف وذلك لسهولة تسخين الطعام من خلاله.

لكن يجب الحذر فهناك أطعمة لا يجب إعادة تسخينها، لأنها تصبح في تلك الحالة ضارة، ومنها:

1. الدجاج.

يحتوي الدجاج والطيور الأخرى والبيض أيضاً على كميات محدودة من السالمونيلا، فعند تسخين تلك المأكولات في الميكروويف على الأخص، لا تسخن كل أجزاء الطعام بصورة متساوية، وبالتالي توجد أجزاء لم تصل إليها الحرارة بالصورة الكافية، وهو شيء ضروري في التعامل مع الدجاج لقتل السالمونيلا.

كما يحتوي الدجاج كذلك على البروتين بكثافة أعلى من اللحم الأحمر، وعند إعادة تسخينه يتكسر هذا البروتين وقد يسبب المغص.

2. الأرز.

طريقة طهي الأرز وتخزينه أكثر أهمية من إعادة تسخينه، فعند ترك الأزر في درجة حرارة الغرفة العادية، تتكاثر الجراثيم عليه، ما يجعله غير صحي ويسبب الغثيان والإسهال، وإعادة تسخينه لا تجعله صالحاً للأكل.

3. البطاطا.

مشكلة البطاطس أيضاً ليست في إعادة التسخين ذاتها، لكن في طريقة الحفظ بعد الطهي، فتركها في درجة حرارة الغرفة سيجعل من السهل نمو البكتيريا المسببة للتسمم، خاصة عند وضعها في ورق الفويل.

4. المشروم (الفطر).

المشروم يحتوي على البروتين، الذي يمكن بسهولة تكسره خلال التسخين، ولو لم يتم تخزين المشروم بصورة صحيحة، يسهل أن يفسد ويؤدي إلى المغص.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة عكس الشائع احذروا تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف

كانت هذه تفاصيل عكس الشائع.. احذروا تسخين هذه الأطعمة بالميكروويف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الإمارات نيوز وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.