الفنان ياسر صادق: نجهز متحف المركز القومى للمسرح للاحتفاظ بملابس ومقتنيات الفنانين الراحلين

اليوم السابع - ثقافة وفن

ثقافة وفن برس بي .. اليوم السابع شاهد الفنان ياسر صادق: نجهز متحف المركز القومى للمسرح للاحتفاظ بملابس ومقتنيات الفنانين الراحلين والان مشاهدة التفاصيل.

قال الفنان ياسر صادق رئيس الإدارة المركزية بالمركز القومى للمسرح، إن فنانين مصر قيمة كبيرة وعظيمة، ولذا فكرنا فى الاهتمام والاحتفاظ بملابسهم الشخصية وبعض مقتنياتهم فى متحف المركز القومى للمسرح.

وذكر الفنان ياسر صادق، خلال إتصال هاتفى ببرنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أن متحف المركز القومى للمسرح لم يكن مهيأ لوضع مقتنيات الفنانين، ولذا بدأت بعمل جمعية مع أبناء الفنانين، واكتشفت أن مقتنيات الفنانين كانت عرضه للبيع خارج مصر، ولكن ابنائهم رفضوا ذلك.

تابع، كان اهتمامنا ينصب فى أن نهيئ المكان لعظمة هؤلاء الفنانين وتراثهم، حيث أنه لدينا ماكيت لمسرح سيد دوريش بالإسكندرية والمسرح القومى، بالإضافة لملابس الفنانين الراحلين، كما أنشأنا أجنحة صغيرة متحفية فى كل قصر ثقافة بالعاصمة، وأردنا أن نربط الجمهور برموزهم الذين خرجوا من محافظاتهم للقاهرة.

وأوضح انه من الأشياء التراثية التى يحويها المتحف، العود الأصلى لفنان الشعب سيد درويس، ووثيقة تصليحه، ومخطوطات كثيرة لكتاب عظام، ومقتنيات هامة من نجومنا العظام منها توفيق الدقن، عمر الحريرى، عبدالمنعم إبراهيم، زوز نبيل، محمد الكحلاوى، ومظهر ابوالنجا، وميكى ماوس عبدالله أحمد عبدالله، واسطوانات تراثية هامة جدا.

وانهى حديثه، سنستكمل المبنى الذى يتكون من 3 طوابق وستفتتحه وزيرة الثقافة قريبا. 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة الفنان ياسر صادق نجهز متحف المركز القومى للمسرح للاحتفاظ بملابس ومقتنيات

كانت هذه تفاصيل الفنان ياسر صادق: نجهز متحف المركز القومى للمسرح للاحتفاظ بملابس ومقتنيات الفنانين الراحلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.