خبير بيئى لـ"التاسعة": ثمرة البرتقال تأخذ 50 لتر مياه والتفاحة 70 كى تصل إليك

اليوم السابع - ثقافة وفن

ثقافة وفن برس بي .. اليوم السابع شاهد خبير بيئى لـ"التاسعة": ثمرة البرتقال تأخذ 50 لتر مياه والتفاحة 70 كى تصل إليك والان مشاهدة التفاصيل.

قال الدكتور عبدالمسيح سمعان، الخبير البيئى وأستاذ العلوم البيئية، إن حجم مخلفاتنا فى مصر بلغ 26 مليون طن، مضيفا : أن حرق المخلفات ينتج عنه ثانى أكسيد الكربون أحد المسببات الرئيسية للتغيرات المناخية، وإذا تركناها فى الشوارع متراكمة سيؤدى إلى ظاهرة الاحتباس الحرارى.

وأضاف الدكتور عبدالمسيح سمعان خلال برنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أن صفيحة المخلفات المصرية بها 60 % عضوى أى مخلفات غذائية، كما انه يخرج من المنزل الواحد نصف كيلو أغذية يوميا يلقى فى القمامة، وهو ما يهدر كمية كبيرة الغذاء، موضحا أنه لدينا ثقافة الشراء الكثير ووضعها على الترابيزة وهو إهدار للمواد الغذائية والتى يحتاج لها العالم فى ذلك الوقت.

وأكد أن حرق هذه المخلفات يتسبب فى إخراج ثانى أكسيد الكربون الذى، فضلا عن أننا نرى عدد كبير من الحيوانات فى الشارع بسبب كثرة المخلفات، وبالتالى زادت عدد الأمراض وتلوث الهواء، ولذا يجب علينا إعادة صهر البلاستيك واستخدامه مرة أخرى وإعادة تدوير الورق. 

وشدد، يجب علينا ألا نلقى بأى غذاء صالح فى سلة المهملات، وترشيد استخدام الأشياء، مضيفا : أن ثمرة البرتقال تأخذ 50 لتر مياه كى تصل إليك، والتفاحة تأخذ 70 لتر مياه. 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة خبير بيئى لـالتاسعة ثمرة البرتقال تأخذ 50 لتر مياه والتفاحة 70 كى تصل إليك

كانت هذه تفاصيل خبير بيئى لـ"التاسعة": ثمرة البرتقال تأخذ 50 لتر مياه والتفاحة 70 كى تصل إليك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.