النظام الإيراني يعتقل نجلة رئيس إيراني سابق لهذا السبب.! صورة

شمسان بوست - اخبار محلية

اخبار محلية برس بي .. شمسان بوست شاهد النظام الإيراني يعتقل نجلة رئيس إيراني سابق لهذا السبب.! صورة والان مشاهدة التفاصيل.

قالت وكالة تسنيم الإيرانية ، إن فايزة هاشمي ، ابنة الرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني ، ألقي القبض يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022 ، أثناء مشاركتها في احتجاجات في إيران منذ وفاة الفتاة التي اعتقلتها الشرطة. منذ أسبوع.

وبحسب الوكالة ، اتهمت السلطات الإيرانية فائزة هاشمي بـ “التحريض على الاحتجاجات” ، وقالت إن فايزة “لديها سجل سابق من الاعتقالات بسبب مشاركتها المباشرة في بعض الاحتجاجات” في الماضي.

اشتهر رفسنجاني بانتقاده للحكومة ، وفي يوليو / تموز 2022 وجهت له إحدى المحاكم تهمًا ضد الحكومة والتشهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مستخدمو وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إن شرطة مكافحة الشغب والقوات الإيرانية اشتبكت مع متظاهرين في عدة مدن ، مع استمرار الاحتجاجات على مقتل الشابة الكردية ، محسا أميني ، أثناء احتجازها من قبل الشرطة.

ألقت الشرطة القبض على أميني البالغ من العمر 22 عامًا ، وهو من مواليد السقاز الكردية ، وهو يرتدي الزي الرسمي الصارم للجمهورية الإسلامية في 13 سبتمبر / أيلول في طهران.

وتوفي أميني بعد ثلاثة أيام في المستشفى بعد دخوله في غيبوبة ، مما أثار أول احتجاجات كبيرة في شوارع إيران منذ أن شنت السلطات حملة على الاحتجاجات على ارتفاع الأسعار في 2019.

وعلى الرغم من ارتفاع حصيلة القتلى وبدأت السلطات في قمع الاحتجاجات ، أظهرت مقاطع فيديو على تويتر متظاهرين يطالبون بهدم المسجد أثناء اشتباكاتهم مع المتظاهرين وقوات الأمن في طهران وتبريز وكرج ويزد والعديد من المدن الإيرانية.

ووصف المتحدث الرسمي المحتجين بأنهم “منافقون ومشاغبون ولصوص ومحرضون”. وقال التلفزيون الرسمي إن الشرطة اشتبكت مع “مثيري الشغب” في عدة بلدات وأطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من داخل إيران محتجين يهتفون “امرأة تعيش حرية” ، فيما هزت بعض النساء رؤوسهن وحرقن شعرهن وقصن شعرهن.

وأظهرت مقاطع فيديو على موقع تويتر محتجين يهتفون “الموت للديكتاتور” في إشارة إلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي. وأظهرت صور أخرى شرطة مكافحة الشغب وهي تطلق النار على المتظاهرين في بلدتي سنندج وسردشت الكردستان.

وسُمع المتظاهرون وهم يهتفون في أحد مقاطع الفيديو من طهران: “سأقتل من قتلوا أختي”. وكتبت تغريدة على حساب “1500 فوتوغرافي” على تويتر أن “الشوارع أصبحت ساحة معركة”.

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار الاحتجاجات في العديد من المدن بعد غروب الشمس اليوم الثلاثاء. وقال حساب “1500 فيلمنغ” على تويتر “هناك إطلاق نار مستمر يمكن سماعه في تشابهار وسيستان وبلوشستان”.

فرض المسؤولون قيودًا على الوصول إلى الإنترنت في بعض المناطق ، بما في ذلك NetBlocks ، وهي هيئة مراقبة تراقب انقطاع الإنترنت على Twitter والمصادر في إيران ، مما يجعل من الصعب على أولئك الذين يعارضون نشر مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

دعا متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء المجلس الحاكم في إيران إلى “الاحترام الكامل لحقوق حرية الفكر والتعبير والسلام والوحدة”.

وقالت رافينا شامداساني في بيان إن الأدلة تظهر أنه “تم اعتقال مئات الأشخاص ، بمن فيهم مدافعون عن حقوق الإنسان ومحامون ونشطاء مدنيون وما لا يقل عن 18 صحفياً”.

واضاف ان “الاف الاشخاص شاركوا في التظاهرات المناهضة للحكومة في البلاد في الاحد عشر يوما الماضية.

وقال مسؤولون إن 41 شخصا ، بينهم أفراد من الشرطة وميليشيا موالية للحكومة ، قتلوا خلال الاحتجاجات. لكن جماعات حقوق الإنسان الإيرانية ذكرت ارتفاع عدد القتلى.

على صعيد متصل ، قالت منظمة هنغاو لحقوق الإنسان في إيران ، إن “18 قتيلاً وجرح 898 آخرين ، فيما اعتقل أكثر من ألف متظاهر كردي في الأيام الماضية”. أعلى.

وقال هينجاو اليوم إنه في الفترة “من الاثنين إلى الجمعة ، ألقي القبض على أكثر من 70 امرأة في كردستان الإيرانية … أربع منهن على الأقل تقل أعمارهن عن 18 عاما”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن القضاء الإيراني أنشأ محاكم خاصة لمحاكمة “مثيري الشغب”.

دعا بعض النشطاء ، بما في ذلك في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى مسابقة وطنية. وعبر أساتذة جامعيون ومشاهير ولاعبو كرة قدم عن دعمهم للاحتجاجات على وفاة أميني ، بحسب التصريحات التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

رفض الطلاب في بعض الجامعات حضور المحاضرات ؛ ضد حملة اعتقالات طلابية واسعة النطاق واشتباكات عنيفة مع قوات الأمن في الجامعات.

وأثارت وفاة أميني انتقادات دولية واسعة حيث اتهمت إيران “مخربين” مرتبطين بـ “أعداء خارجيين” بالتحريض على الاضطرابات. وتتهم طهران الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية باستغلال الفوضى في محاولة لتدمير الجمهورية الإسلامية.

ظهرت المقالة النظام الإيراني يعتقل نجلة رئيس إيراني سابق لهذا السبب.! صورة أولاً على شمسان بوست.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة النظام الإيراني يعتقل نجلة رئيس إيراني سابق لهذا السبب صورة

كانت هذه تفاصيل النظام الإيراني يعتقل نجلة رئيس إيراني سابق لهذا السبب.! صورة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على شمسان بوست وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.