خبير اقتصادى : مصر لديها تكتلات كبيرة تعزز من مكانتها فى التصدير

اليوم السابع - ثقافة وفن

ثقافة وفن برس بي .. اليوم السابع شاهد خبير اقتصادى : مصر لديها تكتلات كبيرة تعزز من مكانتها فى التصدير والان مشاهدة التفاصيل.

قال الدكتور محمد شادى الخبير الاقتصادى، إن الدولة المصرية ترى أن الاقتصاد المصرى لن ينجح إلا بقاطرة الصناعة، والاقتصاد العالمى يساعد مصر على ذلك. 

وأضاف الدكتور محمد شادى، خلال إتصال هاتفى ببرنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، أن التكتلات الاقتصادية وسيلة ضد العولمة ومواجهة الدول الكبرى، موضحا أن مصر لديها عدد كبير من التكلات منها الاتحاد الافريقى وتكتلات جامعة الدول العربية مما يعزز مكانتها يجعلها تصدر الإنتاج. 

وأوضح أن الأموال التى تدخل الدولة من التصدير تعمل على تشغيل عمال وجلب عمله صعبة، مشيرا إلى أن الذى يحدد ثمن الدولار العرض والطلب، فإذا قمت بشراء سلعة أو منتج للدول الأخرى سيقلل الطلب على الدولار ويؤدى لانخفاضه، فالتضخم يرتفع مع القوى الشرائية. 

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة خبير اقتصادى مصر لديها تكتلات كبيرة تعزز من مكانتها فى التصدير

كانت هذه تفاصيل خبير اقتصادى : مصر لديها تكتلات كبيرة تعزز من مكانتها فى التصدير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ثقافة وفن


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.