لو عندك حنة منزلية تعالي أقولك أزاي تصبغي شعرك وتخفي الشيب المبكر بدون عودة

ثقفني - ترفيه و منوعات

ترفيه و منوعات برس بي .. ثقفني شاهد لو عندك حنة منزلية تعالي أقولك أزاي تصبغي شعرك وتخفي الشيب المبكر بدون عودة والان مشاهدة التفاصيل.

صبغ الشعر لزيادة جمال الفتيات والسيدات وللتغيير من مظهرهم إلى الأفضل والأحسن وللمحافظة على الشعر من التلف ومن الجفاف عليكى بإستخدام الحنة الطبيعية التى هى فى الأصل من الطبيعية، وسوف نعرض فيما يلى طرقة عمل خلطة الحنة التى تتكون من الحنة وزيت الزيتون والكركم والزبادي والبيض وزيت الخروع فالحنة من المواد الطبيعية التى يمكن لجميع الناس إستخدامها نظرا لأنها رخيصة الثمن، وأن الحنة تناسب كل أنواع الشعر لأن الحنة تعمل على ترطيب الشعر الجاف والخشن وتعمل أيضا على فرد الشعر المجعد لأن الحنة تحتوى على كيراتين طبيعى، والحنة تساعد على تطويل الشعر القصير وتساعد أيضا على إزالة القشرة من فروة الرأس، وتعمل الحنة على تغذية الشعر وتقويته ولمعانه، ويمكن أن تقومى بتحضير وصفة الحنة فى المنزل بمكونات متوفرة فى المنزل، وننصح بعدم صبغ الشعر بصبغات جاهزة أو صبغ الشعر في مراكز التجميل فهذا يسبب الضرر للشعر لأن الصبغات الصناعية تحتوى على مواد كيميائية تسبب فى تساقط وجفاف الشعر وتعمل على تقصف الشعر وتعمل هذه الصبغات على ظهور الشعر الأبيض فى الرأس، وتسبب أيضا فى ظهور القشرة، ويمكن أن تسبب فى العديد من الأمراض الجلدية مثل ظهور الحساسية، وأهم ما يميز الحنة بأنها تدوم لفترة طويلة.

يمكننا أن نقوم بصبغ أو تلوين الشعر بإستخدام الكثير من الأشياء ومن ضمن هذه الأشياء هي الصبغات الكيميائية أو خلطات الحناء فهذه الأشياء تعطينا النتيجة المطلوبة، ولكن من الأفضل أن نلجأ إلى إستخدام الحناء فهي تكون طبيعية ولا يوجد لها أضرار جانبية على الشعر ويمكن أن يتم تجهيزها في المنزل فالمكونات التي تتكون منها بسيطة ومتوافرة.

مكونات صبغ الشعر بالحنة

خمسة ملاعق كبيرة الحجم من الحنة ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون إثنين ملعقة صغيرة الحجم من الكركم ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الحليب السائل ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الزبادى حبة واحدة من البيض إثنين ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع

طريقة عمل صبغ الشعر بالحنة

أولا نقوم بخفق البيض مع الحليب وزيت الزيتون ثم نقوم بإضافة الحنة والكركم ثم يتم الخلط جيدا. وبعد ذلك يتم إضافة الزبادى وزيت الخروع ويتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح خلطة الحنة جاهزة للإستخدام. ثم قومى بتنظيف شعرك جيدا بالماء الدافى لإزالة أى زيوت أو كريمات به ثم تجفيف الشعر بمنشفة نظيفة. وبعد ذلك نقوم بتسريح الشعر وتقسيمه إلى أجزاء متساوية حتى يسهل وضع صبغة الحنة ثم نقوم بتوزيع خلطة الحنة على الشعر كله ثم نتركها لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعة ونصف. وبعد مرور الوقت نقوم بالتخلص من صبغة الحنة عن طريق غسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر إستخدام هذه الخلطة يوم بعد يوم. وبعد أسبوع سوف نلاحظ ظهور الشعر بلون طبيعى وجميل مع المحافظة على لمعان وترطيب الشعر. خطوات إسقاط المركبة التالفة أو المهملة من خلال منصة أبشر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة لو عندك حنة منزلية تعالي أقولك أزاي تصبغي شعرك وتخفي الشيب المبكر بدون عودة

كانت هذه تفاصيل لو عندك حنة منزلية تعالي أقولك أزاي تصبغي شعرك وتخفي الشيب المبكر بدون عودة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ثقفني وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.