سافي للألعاب الإلكترونية.. تعلن عن استراتيجية المملكة لتطوير قطاع الألعاب

ثقفني - ترفيه و منوعات

ترفيه و منوعات برس بي .. ثقفني شاهد سافي للألعاب الإلكترونية.. تعلن عن استراتيجية المملكة لتطوير قطاع الألعاب والان مشاهدة التفاصيل.

سافي للألعاب الإلكترونية، مؤخرًا اعتزمت مجموعة “سافي ” داخل المملكة العربية السعودية أن يتم استثمار حوالي مبلغ 142 مليار ريال وهو ما يعادل حوالي (38 مليار دولار) ضمن قطاع الألعاب الإلكترونية، وذلك حتى عام 2030، وهذه الاستثمارات قام بالإعلان عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي اليوم، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة مجموعة “ساڤي” المخصصة للألعاب الإلكترونية، وذلك عند إطلاق الاستراتيجية الخاصة بالمجموعة، وهو ما سوف يُسهم في تحقيق استراتيجية المملكة لعام 2030، وذلك لتصبح مركزاً عالمياً داخل قطاع الألعاب الإلكترونية.

سافي للألعاب الإلكترونية

قد تم إطلاق صندوق الاستثمارات العامة في السعودية خلال شهر يناير الماضي عن إطلاق مجموعة جديدة متخصصة في الألعاب الإلكترونية وهي مجموعة سافي، وذلك من منطلق تطوير قطاع الألعاب، ومن المقرر أن تستهدف المملكة المساهمة في تطوير قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية بمبلغ حوالي 50 مليار ريال وهو ما يعادل (13.3 مليار دولار)، وذلك ضمن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة عند حلول عام 2030، وهو ما يتوافق مع استراتيجية تطوير قطاع الألعاب داخل بالمملكة خلال سبتمبر الحالي الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان، وأنه من المقرر أن تتضمن مجموعة سافي إنشاء ما يزيد عن حوالي 250 شركة متخصصة في الألعاب الإلكترونية.

استثمارات “سافي” داخل المملكة لتطوير قطاع الألعاب

تم الإعلان أن الاستثمارات داخل مدينة الألعاب سافي من المقرر أن يتم توزيعها على 4 برامج استثمارية متخصصة في وبرامج الأطفال، وجاءت عمليات الاستحواذ داخل مجموعة سافي كالتالي:

من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ يصل لحوالي 50 مليار ريال، وذلك بهدف الاستحواذ على واحدة من أفضل شركات المخصصة في نشر الألعاب وتطويرها. إتاحة الشركة المالكة باستثمارات تصل لحوالي 70 مليار ريال سعودي، وذلك عند الرغبة بأن تكون شريكاً استراتيجياً فعالاً، وهذا المبلغ يمكن من شراء مجموعة حصص الأقلية داخل الشركات الرئيسية التي تعمل على تدعيم خطط المجموعة ضمن قطاع الرياضات الإلكترونية وكذلك تطوير الألعاب. ومن المقرر أن يتم ضخ مبلغ يصل لحوالي 20 مليار ريال، وذلك عند الرغبة بالمشاركة في المؤسسة العريقة التابعة للقطاع والتي تتميز بأنها تتماشى مع الخطط الخاصة باستراتيجية المجموعة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة سافي للألعاب الإلكترونية تعلن عن استراتيجية المملكة لتطوير قطاع الألعاب

كانت هذه تفاصيل سافي للألعاب الإلكترونية.. تعلن عن استراتيجية المملكة لتطوير قطاع الألعاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ثقفني وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.