أبرز فعاليات اليوم العالمي للمعلم في المملكة العربية السعودية 1444 وكيفية الإحتفال بهذا اليوم

ثقفني - ترفيه و منوعات

ترفيه و منوعات برس بي .. ثقفني شاهد أبرز فعاليات اليوم العالمي للمعلم في المملكة العربية السعودية 1444 وكيفية الإحتفال بهذا اليوم والان مشاهدة التفاصيل.

مع قدوم يوم المعلم العالمي تضع وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية شعارا لها وهو “التحول في التعليم يبدأ من المعلم” لذلك قامت الوزارة بتحديد يوم خاص للاحتفال بالمعلم وإقامة العديد من الاحتفالات وكذلك القيام ببعض الأنشطة المتنوعة وذلك في كل الإدارات التعليمية وتستمر هذه الفعاليات لمدة 3 أيام، والجميع يعرف جيدا فضل المعلم فهو يعتبر مربي ثاني للطفل فهو من يزرع نبتة التعليم داخل الطفل ويرعاها إلى أن يكبر ويقدم للمجتمع الأفضل وهناك العديد من الكلمات التي تمدح المعلم ومنها ” قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”.

ما هو يوم المعلم العالمي

اليوم العالمي للمعلم هو احتفال سنوي خاص بالمعلمين والمعلمات في مختلف دول العالم وذلك لإظهار الإحترام والتقدير لكل المعلمين لمجهودهم المبذول لإنشاء طلاب متفوقين دراسيا وأخلاقيا.

فيعتبر المعلم هو والد للطفل فهو القدوة التي يقتدى بها الطلاب ويأخذه مثلا أمامهم وهذه الفعاليات تتم بناءا على توصية منظمة اليونسكو وهي “منظمة العمل الدولية” وكان هذا في عام 1966.

وهذه التوصية كانت هي الأساس في قواعد خاصة بالمعلمين والمعلمات في جميع أنحاء العالم، كما أن هذه التوصية لم تشمل فقط المعلمين بل كانت تخص مل العاملين في المجال التعليمي موظفين واداريين ومعلمين وغيرهم كما أن اهتمامها الأساسي كان تهيأت ظروف مناسبه للعمل بالنسبة للمعلمين والموظفين.

ما هي الفعاليات التي تقام في اليوم العالمي للمعلم 1444 في السعودية

اليوم العالمي للمعلم يكون في يوم 5 أكتوبر من كل عام والذي تحرص فيه وزارة التعليم السعودية بتقديم بعض الأنشطة والفعاليات في جميع الإدارات التعليمية وهذه الفعاليات هي:

تحدد الوزارة ثلاثة أيام للاحتفال باليوم العالمي للمعلم. الإذاعة المدرسية في كافة المدارس تقوم بتقديم العديد من الفقرات التي تشرح دور المعلم وأهميته في مراحل التعليم المختلفة. يقوم ديوان الوزارة بالرياض بتقديم احتفال مميز في هذا اليوم. هناك بعض المؤتمرات والندوات التي تقيمها الجامعات السعودية وبخاصة كليات التربية للاحتفاء بالمعلم وبمجهوداته. وهناك الكثير من الفعاليات الأخرى مثل فعالية مشاعر والتي يشارك فيها الطلاب والمعلمين وغيرها من الفعاليات المختلفة. كما أن جميع المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية تشارك فى إقامة النشاطات والاحتفالات المختلفة.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة أبرز فعاليات اليوم العالمي للمعلم في المملكة العربية السعودية 1444 وكيفية

كانت هذه تفاصيل أبرز فعاليات اليوم العالمي للمعلم في المملكة العربية السعودية 1444 وكيفية الإحتفال بهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ثقفني وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.