المساواة والتنوع والشمول | نهج آخر هو الأفضل في كيبيك

الموقف العربي - اخبار محلية

اخبار محلية برس بي .. الموقف العربي شاهد المساواة والتنوع والشمول | نهج آخر هو الأفضل في كيبيك والان مشاهدة التفاصيل.

في السنوات الأخيرة ، كان لدى المزيد والمزيد من منظمات كيبيك فكرة مضللة لتنفيذ نهج التبادل الإلكتروني للبيانات (المساواة ، والتنوع ، والشمول) كجزء من نهج التنمية المستدامة ، حتى لو كان استيرادًا ثقافيًا أمريكيًا لم يتم تعديله السياق المميز لكيبيك.

من بين الانتهاكات الناتجة ، ما زلنا جميعًا نضع في اعتبارنا هؤلاء الموظفين والمتعاونين مع فرانكو دي مونتريال الذين شجبوا الصيف الماضي الانتهاكات الجسيمة لحقهم في العمل بالفرنسية في كيبيك. ثم دافع صاحب العمل عن نفسه من خلال التذرع بـ “التنوع والشمول” ، على الرغم من أن الفرنسية هي اللغة الرسمية الوحيدة في كيبيك وكذلك لغة العمل العادية والمعتادة.

كما أوضحت في نصي الأخير -1 ، فإن تطبيق نهج التبادل الإلكتروني للبيانات في كيبيك يطرح مشاكل لا حصر لها ، لأنه يولد نفيًا قويًا لنموذج كيبيك الخاص بنا للعيش المشترك. لتجنب هذه الانتهاكات ، التي من المقرر أن تتكاثر ، أصبح من الضروري تحديد نهج جديد له تأثير اجتماعي قوي في كيبيك يمكن دمجه في مناهج التنمية المستدامة لمنظماتنا ، مع الحفاظ على اتساقها مع قيمنا وتاريخنا و ثقافتنا.

يجب أن يجمع هذا النهج الجديد بين المبادئ الأساسية التي تجمعنا معًا ، لا تفرقنا ، وسيتعين عليه تعزيز التعبير عن التنوع بجميع أشكاله داخل دولة كيبيك ، وليس في محيطها.

يمكن أن تكون المساواة أول هذه المبادئ. المساواة هي معاملة الجميع على قدم المساواة دون تمييز أو استبعاد أو تفضيل على أساس “العرق” أو الجنس أو الدين ، إلخ. المساواة هي النظير الطبيعي لمجتمع كوني مثل مجتمعنا ، أي مجتمع يوحد جميع أعضاء أمته حول قيم سياسية مشتركة من أجل معاملتهم فقط كمواطنين ، وليس كأعضاء في مجتمعات معينة. الانتماءات. لهذا ، يجب على المنظمات ضمان التفاعلات التنظيمية المنفصلة عن أي هوية معينة تنتمي.

يمكن أن تكون الفرنسية كلغة مشتركة ثاني هذه المبادئ. تتكون الفرنسية كلغة مشتركة بشكل خاص من الاعتراف بالفرنسية باعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة في كيبيك بالإضافة إلى لغة العمل العادية والمعتادة. للقيام بذلك ، يجب ألا تحترم المنظمات القانون 101 فحسب ، بل يجب أن تساهم أيضًا في حماية اللغة الفرنسية وتعزيزها. على سبيل المثال ، سيكون من الممكن بالنسبة لهم تقديم دورات للحصول على حقوق الامتياز لموظفيهم الذين لا يجيدون لغتنا المشتركة ، والتي ستكون ذات صلة بشكل خاص للشركات التي تحاول تبرير غياب الخدمات باللغة الفرنسية بسبب نقص العمل. ؛ يمكن أن تكون أعمالنا عوامل قوية للاندماج في لغتنا المشتركة. وبالتالي ، يجب أن تتوقف حملات الخوف أو اللامبالاة حول الفرنسية ، لأن اللغة الفرنسية ليست عقبة أمام تطوير أعمالنا ، بل مصدر مهم للإبداع والفرص الاقتصادية ، فضلاً عن مساهمة أساسية في التنوع الثقافي الدولي.

يمكن أن يكون الاندماج الجيد في ثقافة كيبيك هو ثالث هذه المبادئ.

للقيام بذلك ، يجب على المنظمات الترويج لثقافة كيبيك كعلامة مائية لأنشطتها اليومية ، على سبيل المثال من خلال تقديم منتجات كيبيك الثقافية بين الحوافز أو المكافآت أو الأنشطة الاجتماعية. لن تتمتع هذه الإجراءات بميزة دعم الصناعة الثقافية في كيبيك فحسب ، بل ستسمح أيضًا لسكان كيبيك من أصل مهاجر بملاءمة ثقافة كيبيك ومراجعها ، بنفس الطريقة التي يتمتع بها سكان كيبيك وليسوا من الهجرة. في الواقع ، أجد صعوبة في رؤية كيف يمكننا تشجيع الإقصاء الدائم للمهاجرين من ثقافتنا المشتركة ، على النحو الذي تدعو إليه التعددية الثقافية الكندية.

باختصار ، يعتبر مجتمع كيبيك أحد أكثر المجتمعات ترحيباً في العالم ، وللحفاظ على التماسك الاجتماعي الحقيقي في عالم يتغير بسرعة كبيرة ، فإن شركاتنا الخاصة ومؤسساتنا العامة لها دور تلعبه. ومع ذلك ، فإن الاعتماد على الحلول غير المناسبة من الولايات المتحدة أو بقية كندا ، مثل نهج التبادل الإلكتروني للبيانات (EDI) ، تبين أنه يأتي بنتائج عكسية وأحيانًا ضار ، لأنها تؤدي إلى جو من التنافر المعرفي ، حيث يتم تقديم الواقع في التدريب والواقع الملموس. يتعارض أحدهما مع الآخر ، حيث يصبح الالتزام برؤى معينة للعالم إلزاميًا ، حيث يقول الكثيرون ما هو ضروري للحفاظ على هالة من الاحترام المصطنع دون الإيمان بها حقًا ، حيث يسود النفاق.

هذا هو السبب في أن منظماتنا يجب أن تتخلى عن نهج التبادل الإلكتروني للبيانات لصالح نهج كيبيك الحازم ، والذي يجمع بين المبادئ الأساسية التي تجمعنا معًا ، والذي يسمح بالتعبير عن التنوع بجميع أشكاله داخل دولة كيبيك. التماسك الاجتماعي ثمين للغاية حتى لا يجعله أولوية.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة المساواة والتنوع والشمول نهج آخر هو الأفضل في كيبيك

كانت هذه تفاصيل المساواة والتنوع والشمول | نهج آخر هو الأفضل في كيبيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقف العربي وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.