إشادة من مفتي عمان لقطر بسبب رفض المثلية والدعوة للإسلام

الخليج الجديد - اخبار محلية

اخبار محلية برس بي .. الخليج الجديد شاهد إشادة من مفتي عمان لقطر بسبب رفض المثلية والدعوة للإسلام والان مشاهدة التفاصيل.

أشاد مفتي سلطنة عمان الشيخ "أحمد الخليلي"، الخميس، برفض قطر رفع علم المثليين على أراضيها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، كما امتدح استثمار المونديال لنشر الإسلام والتعريف به للمشجعين القادمين من أقطاب العالم.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الخميس، قال "الخليلي": "إنا لنحيي دولة قطر الشقيقة تحية إكبار وإجلال؛ لرفضها رفع شعارات أفحش رذيلة يأباها الشرع ويشمئز منها الطبع وتنفر منها الفطرة السوية".

ورحب بـ "استغلالها هذا المشهد الكبير (المونديال) في أرضها لعرض الإسلام الحنيف في صورته البهية وجماله الباهر من خلال شتى الوسائل؛ لتقوم على الناس حجته وتظهر لهم حقيقته".

ويأتي حديث "الخليلي"، الذي اعتاد التعليق على القضايا الجدلية الحساسة، تعليقا على رفض قطر رفع أي شعارات تأييد للشواذ على أراضيها، وترحيبها بالجميع شريطة احترام قوانين وثقافة البلد المضيف، وهو ما طلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم من جميع الفرق.

إنا لنحيي دولة قطر الشقيقة تحية إكبار وإجلال؛ لرفضها رفع شعارات أفحش رذيلة يأباها الشرع ويشمئز منها الطبع وتنفر منها الفطرة السوية، ولاستغلالها هذا المشهد الكبير في أرضها لعرض الإسلام الحنيف في صورته البهية وجماله الباهر من خلال شتى الوسائل؛ لتقوم على الناس حجته وتظهر لهم حقيقته. pic.twitter.com/FrkRCevO4N

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) November 24, 2022

وشهد المونديال، قبل وبعد انطلاقه يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني، موجة جدل واسعة حول المثلية، أثارتها منتخبات غربية، كالمنتخب الإنجليزي الذي ظهر لاعبوه وهم في وضعية نصف وقوف قبل المباراة، والألماني الذي وضع لاعبوه أيديهم على أفواهم، تنديدا بقرار منع شعارات المثلية.

وبعد قرار قطر والفيفا، تراجعت منتخبات سبع دول أوروبية عن وضع شارة تحمل ألوان علم الشواذ خلال المباريات، حيث حذر الاتحاد الدولي من أنه سيوقع عقوبات فورية على اللاعبين وعلى اتحاد الكرة في بلادهم حال خالفوا هذه التعليمات.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية، "نانسي فيزر"، قد أثارت جدلا قبل المونديال بتوجيه انتقادات لاذعة لقطر، قبل أن تزور الدوحة وتعتذر عن كلامها، إلا أنها عادة وظهرت يوم الأربعاء، خلال مباراة منتخب بلاده مع اليابان، وهي ترتدي شارة تدعم المثليين في مدرجات الملعب.

يذكر أن دولا أوروبية ضغطت على الدوحة، وشنت حملة إعلامية ضارية لإرغامها على الامتثال لمطالبها بقبول حملات دعم الشواذ خلال المونديال، وهو ما لم تمتثل له الحكومة القطرية، التي تجرم قوانينها، ودول الخليج عموما، المثلية الجنسية والدعوة والترويج لها بأي طريقة من الطرق.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة إشادة من مفتي عمان لقطر بسبب رفض المثلية والدعوة للإسلام

كانت هذه تفاصيل إشادة من مفتي عمان لقطر بسبب رفض المثلية والدعوة للإسلام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.