السعودية.. الكشف عن كمية الأمطار التي سقطت على جدة في 6 ساعات فقط

روسيا اليوم - اخبار عربية

اخبار عربية برس بي .. روسيا اليوم شاهد السعودية.. الكشف عن كمية الأمطار التي سقطت على جدة في 6 ساعات فقط والان مشاهدة التفاصيل.

أعلن عبد الله ‌المسند، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ في السعودية أن كميات الامطار التي سقطت على مدينة جدة يوم الخميس 24 نوفمبر في غضون 6 ساعات عادلت ما يهطل بموسم كامل.

وفي تغريدة بهذا الشأن، أوصح الخبير السعودي أن كميات الامطار الغزيرة التي هطلت صباح يوم الخميس على جدة بلغت 169 ملم، لافتا إلى أن ذلك يعني أن ما يسقط على جدة من أمطار خلال موسم كامل، هطل في غضون 6 ساعات فقط.

وأشار نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية إلى ان مثل هذه الكمية الكبيرة من مياه الأمطار يمكن أن تغرق الكثير من المدن العالمية.

الكميات الغزيرة والهاطلة على #جدة صباح اليوم، خاصةً جنوبها بلغت 169ملم‼️من الساعة 8ص حتى 2ظهراً وفقاً للأرصاد،

وهذا يعني أن ما تستقبله #الرياض من أمطار في موسم كامل هطل في جدة في غضون 6 ساعات فقط‼️، وهذه كمية تغص فيها كثير من المدن العالمية.

حالة #جدة_22#جدة_الآنpic.twitter.com/LRZfp8C1Jz

— أ.د. عبدالله ‌المسند (@ALMISNID) November 24, 2022

وكانت وسائل إعام  محلية قد ذكرت يوم الخميس أن شرطة المرور في مدينة جدة أغلقت خمسة أنفاق بسبب الأمطار الغزيرة، فيما سُجل أن نظام الإنذار الآلي رفع درجة تصنيف الوضع إلى مستوى التحذير.

 ونُقل عن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني السعودي للأرصاد، حسين القحطاني، قوله عن جدة: "تشهد حاليًا أمطارا غزيرة، والنظام الآلي للإنذار المبكر يرفع درجة الحالة إلى تحذير".

المصدر: تويتر

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مشاهدة السعودية الكشف عن كمية الأمطار التي سقطت على جدة في 6 ساعات فقط

كانت هذه تفاصيل السعودية.. الكشف عن كمية الأمطار التي سقطت على جدة في 6 ساعات فقط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة في اخبار عربية


اخر الاخبار
( برس بي )قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.
كافة الحقوق محفوظة لـ ( برس بي ) © 2022-2017.