شاهد.. السفير الإيطالي لدى السودان يركب «التوك توك»، ويرتدي «الجلابية»!

برس بي - هوف بوست : تداول رواد الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو للسفير الإيطالي لدى السودان، فابريزيو لوبيسا وزوجته، وهو يقود «ركشة» «التوك توك» ومرتدياً الزي الشعبي السوداني.
وأظهر الفيديو، الذي انتشر على تويتر، السفير وهو يركب «الركشة» زرقاء اللون هو وزوجته ويحمل علم إيطاليا ، حيث ذهب برفقة أحد السودانيين، وجلسا معاً بمقهى شعبي، تجلس به سيدة إيطالية تحدث معها باللهجة السودانية، وطلب قهوة إيطالية.

السفير الايطالي في السودان بالتراث السوداني و اللهجة السودانية عن the 3rd Week of Italian Cuisine in [email protected] @FabrizioLobasso pic.twitter.com/4ICYFr6Mcs
— هاشتاق السودان ⁦ (@hash_sudan) December 5, 2018

واشتهر السفير الإيطالي في الخرطوم بحرصه على مشاركة أصدقائه من السودانيين في مناسباتهم.
وفي إحدى الصور، ظهر السفير الإيطالي وهو يعمل بمهنة «العتالة».

السفير الايطالي في #السودان يجرب مهنة "العتاله"#Sudan #Italy #الخرطوم pic.twitter.com/xNK9Hek05n
— Sudan News (@Sudan_tweet) July 20, 2016

وسبق أن نشر فابريزيو، في رمضان الماضي، صورة له رفقة ابنه وهما يرتديان الزي الوطني السوداني «الجلابية، والطاقية»، في حين تدلّت العمامة على العنق.

ويرى السفير لوبيسا أن علاقات السودان وإيطاليا تعود إلى عصر مملكة كوش والإمبراطورية الرومانية، حيث تم تبادل المبعوثين والسفراء من ذلك العصر القديم ما قبل الميلاد بـ350 سنة.
وأثارت هذه المواقف إعجاب الكثير من السودانيين.
 

والله الزول البجي السودان و بيحترم عاداتنا و تقاليدنا و ثقافتنا حقيقة يستحق مننا كل الاحترام و التقدير و السفير الايطالي بالفديو دا اعتقد انه مثل ايطاليا خير تمثيل له كل التقدير و الاحترام و اهلا به في بلده الثاني السودان
— mba (@uHFU5Pg2w2SVg
شاهد.. السفير الإيطالي لدى السودان يركب «التوك توك»، ويرتدي «الجلابية»!
( برس بي PRESSBEE ) قارئ إخباري مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع.